خدمات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي SMM

تعد الشبكات الاجتماعية جزء لا يتجزأ من رحلة المشتري في العصر الجديد ، ولكن معظم الشركات لا تتعرف عليها.
إن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تساعدك بالوصول الى جمهورك بشكل مباشر إذا كان معظم عملاؤك المحتملون على وسائل التواصل الاجتماعي للمزيد اتصل بانتشار.

خدمات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي تعد الشبكات الاجتماعية جزءًا لا يتجزأ من رحلة المشتري في العصر الجديد ، ولكن معظم الشركات لا تتعرف عليها

التزم في تواصل حقيقي مع عملائك

عادة ما تتواصل مع عملائك في اتجاه واحد من خلال مواقع الويب ورسائل البريد الإلكتروني والإعلانات. يمكن لجمهورك أن يثق بك أكثر عندما تتفاعل معهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

مشاركة المحتوى النشط يعمل على تضخيم رسالتك

التفاعل مع المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي يشجع على المشاركة والمناقشة. كنتيجة لهذا النوع من النشاط ، يمكنك كشف منتجاتك أو خدماتك بشكل فعال أثناء بناء علامتك التجارية.

التسويق الالكتروني المدفوع بالنقر PPC من انتشار لتقنية المعلومات
زيادة حركة المرور إلى موقعك على الويب توفر خدمات وسائل التواصل الاجتماعي طريقة فعالة لإرسال العملاء كإحالات مباشرة إلى موقع الويب الخاص بك

زيادة حركة المرور إلى موقعك على الويب

توفر خدمات وسائل التواصل الاجتماعي طريقة فعالة لإرسال العملاء كإحالات مباشرة إلى موقع الويب الخاص بك. إذا لم يكن لديك متابعون اجتماعيون مهمون لنشاطك التجاري حتى الآن ، فإن الإعلانات المدفوعة ، مثل إعلانات Facebook ، تساعدك في الوصول إلى جمهور كبير بسرعة كبيرة وفي نفس الوقت قد تعزز أيضًا إبداءات الإعجاب بصفحات نشاطك التجاري ومتابعيها.

لا يمنحك هذا فقط مستوى أكثر تنوعًا لحركة المرور الواردة ، ولكن بعد التفاعل بالفعل مع المحتوى الاجتماعي الخاص بك ، يتمتع هؤلاء الزوار بإمكانية أعلى ليصبحوا عملاء متوقعين مؤهلين.

خدمات تسويق حسابات التواصل الاجتماعي

العناصر الأساسية المطلوبة لبناء حملة تسويق فعالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي

وضع ملف خصائص للعملاءcustomer persona

يتمثل جوهر التسويق الفعال عبر وسائل التواصل الاجتماعي في التواصل مع جمهور معين. وما لم تكن لديك فكرة عن من هو جمهورك المستهدف حقًا ، فستحتاج إلى تحديد خصائص عملائك.

تحديد الاهداف العلمة والتفصيلية goal&objective

وضع  فكرة جيدة عن جمهورك ، وتحديد الأهداف الرئيسية لجهود التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وما سيتم تحقيقه من خلال استراتيجية التسويق الرقمي على حساسبات التواصل الاجتماعي.

الميزانية للتسويق budgeting

بعد تحديد الأهداف ، نحدد مقدار الميزانية التي يجب تخصيصها لاستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي للوصول الى أفضل نتائج بأقل تكلفة.

بناء الفريق الداخلي و عملية البحث resourcing&searching

تحديد ما اذا كنت ترغب بالتفاعل مع العملاء من خلال موظفيك او من خلال موظفي انتشار, ثم وضع المحتوى الأفضل والذي يتفاعل عملائك معه ثم استراتيجية النشر والرد على العملاء والتفاعل معهم.

اختيار منصات التواصل الاجتماعي الافضل لأعمالك

تحديد المنصات التي يتفاعل معها عملائك بشكل أفضل وهذا يعتمد على نوع منتجاتك والمنطقة الجغرافيه وغيرها, وسوف يتم توزيع الميزانية بناء عن المنصة.

كتابة المحتوى والتوافق مع باقي استراتيجية التسويق الرقمي

يتم وضع مزيجا من المحتوى الذي يناسب منتجاتك والفئات المستهدفة من العملاء, ثم نتاكد من توافق التسويق مع خطة التسويق العامة حتى لا ينسب نتائج التسويق الناتجة من أداة الى اداة اخرى او العكس وذلك من خلال ادوات القياس مثل Google Analytics.

نضع خطط تسويق رقمي شاملة او لحسابات التواصل الاجتماعي فقط.

الأسئلة الأكثر شيوعا عن التسويق على منصات التواصل الاجتماعي SMM

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو عملية استخدام منصات التواصل الاجتماعي للترويج لمنتج أو خدمة ، وبناء علاقات مع العملاء ، وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. يتضمن إنشاء محتوى يجذب جمهورًا معينًا ومشاركته على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي من أجل زيادة المشاركة. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الإعلانات المدفوعة والتفاعل مع العملاء والاستفادة من المؤثرين للوصول إلى جمهور أوسع.

شخصية العميل هي تمثيل للعميل المستهدف بناءً على أبحاث السوق والبيانات الحقيقية حول التركيبة السكانية للعملاء وأنماط السلوك والدوافع والأهداف. يتضمن إنشاء شخصية شبه خيالية تمثل العميل المثالي.

يعتمد اختيار أفضل استراتيجية تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي على أهدافك المحددة واحتياجات عملك. لتحديد الاستراتيجية المناسبة لعملك ، حدد أولاً الأهداف الرئيسية ، ثم ابحث في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة وافهم ما هي الميزات والأدوات التي تمتلكها. حدد منصات التواصل الاجتماعي التي ينشط جمهورك المستهدف عليها ، وأخيراً توصل إلى خطة عمل لمساعدتك في الوصول إلى أهدافك.

عند وضع الميزانية لحملة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، تشمل العناصر الأساسية التي يجب مراعاتها: أهدافك العامة ، والوصول المرغوب لحملتك ، ومنصات التواصل الاجتماعي التي ستستخدمها ، والمحتوى الذي تخطط لإنتاجه ، والتكاليف المرتبطة بإدارة الحملة ، و خطط المراقبة والقياس الموضوعة لتتبع النجاح.

عند إنشاء ميزانية لحملتك ، يجب أن تضع في اعتبارك أهدافك العامة ، والجمهور المستهدف ، ونوع المحتوى الذي تخطط لإنتاجه ، والمنصات الاجتماعية  أو القنوات التي تخطط لاستخدامها ، وتكلفة تشغيل الحملة ، وخطط المراقبة والقياس . من المهم أيضًا حساب أي تكاليف إضافية مثل البرامج أو خدمات التحليل أو الإعلانات أو حملات المؤثرين.

FAQ تعني الأسئلة الشائعة او الاسئلة الاكثر تداولا هي قائمة بإجابات الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحها المستخدمون حول موضوع معين. يمكن استخدام صفحة الأسئلة الشائعة للإجابة على الأسئلة الشائعة حول منتج أو خدمة أو شركة. عادة ما يتم وضعها على الصفحة الرئيسية للموقع أو كصفحة مخصصة.